القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل شامل : كيف تتصدر نتائج البحث فى جوجل سيو




ما هو السيو SEO ؟


يُعد السيو (SEO)  أحد أساليب تحسين محركات البحث لمساعدة روبوتات محركات البحث في فهم محتوى الموضوع . من خلال التغيير والتبديل في ميزات مثل Meta والوصف والعناوين والروابط الداخلية ، يمكنك تحسين ترتيبك في محركات البحث.

الفرق بين SEO في الصفحة وفي الموقع.

- يشير SEO في الموقع إلى تحسين الموقع بأكمله بأشياء مثل ملف Sitemap  وإعدادات الرابط الثابت.

- أما SEO في الصفحة يشير إلى تحسين كلمة رئيسية مستهدفة في المدونة . يتضمن ذلك استخدام العناوين المناسبة ، ووضع الكلمات الرئيسية بشكل صحيح ، وضمان جودة المحتوى ، والاهتمام بالعديد من العوامل الأخرى.

لماذا تحتاج لسيو SEO؟

الآن ، عندما SEO مصطلح "تحسين مقالات كبار المسئولين الاقتصاديين" ، يعتقدون أن هذا هو نوع من الممارسات السيئة.

لكنه ليس سيئًا فقط ، ولكنه ضروري.

هنا بعض غذاء للفكر:

لماذا لا تظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث؟

هناك الكثير من الأسباب لعدم ظهورك في نتائج البحث ، ولكن إذا كنت لا تهتم بالسيو فقد يكون هذا هو السبب الأكبر.

لذلك عندما نستخدم السيو في منشور ، فإننا نتبع مجموعة من الطرق التي أثبتت جدواها في تصنيف أعلى في محرك بحث.

جوجل لا تعتمد في التصنيف على SEO فقط. لكنه يأخذ في الاعتبار العديد من العوامل الأخرى مثل الوسائط الاجتماعية (المشاركات ، الإعجابات ، التغريدات ، والمتابعة ، إلخ) ، الباك لينك ، والعديد من المقاييس الأخرى.

هدفنا من السيو هو تحسين مقال بطريقة طبيعية لكن ذكية ، بحيث يمكن لمحركات البحث انتقاء الكلمة الرئيسية المستهدفة بسهولة وإحضار زوار مستهدفين لموقعنا.

10 شروط يجب أن يتوفر للحصول على ترتيب أفضل في عام 2020


قبل أن نبدأ يجب الإشارة إلى بعض الأمور التي تساعدك في تصدر نتائج البحث:

- تحسين تجربة المستخدم:
تأكد من أن موقعك سريع وأن الروابط كلها فعالة.

- تأكد من أن القراء القادمين من محركات البحث يقضون الكثير من الوقت على موقعك. إذا قاموا بالضغط على زر العودة بسرعة ، فسوف ينخفض ​​تصنيفك سريعًا:
تأكد من أن موقعك يحافظ على مستوى الاحتراف .
استخدم تقنيات كتابة النصوص المناسبة ليزيد انتباه القارئ.

-إنشاء محتوى جيد:
حاول أن تكون مواضيع حصرية وذات جودة

والآن ، نعود إلى عوامل تحسين ترتيبك التي يجب أن تتبعها أثناء كتابة مشاركات مدونتك.

1. العنوان

هذا هو العامل الأكثر أهمية . لأنه كلما كان عنوانك أجذابا ، زاد عدد الأشخاص الذين ينقرون. وبالتالي كلما زاد عدد النقرات التي يحصل عليها المنشور كلما ارتفع ترتيبها.

يجب أن تحاول استخدام الكلمة الأساسية المستهدفة أو عبارة الكلمات الرئيسية في بداية علامة العنوان (H1) ، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فتأكد من أنها على الأقل في العنوان.

يجب عليك أيضًا عدم تكرار نفس الكلمة الرئيسية أكثر من مرة واحدة في علامة العنوان لأنها لن تساعد المقالة في رفع تصنيفها. 

الحفاظ على طول العنوان أقل من 65 حرفًا.

2. الرابط الثابت

يعد عنوان URL مهمًا لتحسين ترتيب الصفحة ، لذا يجب عليك استخدام كلمتك الرئيسية المستهدفة في عنوان URL ، وتجنب استخدام رموز ، أقواس ، فواصل ، وما إلى ذلك داخل عنوان URL .

استخدم الرمز (-) للفصل بين االكلمات في عنوان URL. 
مثال على الرابط الثابت :

https://www.domain.com/post-title

3. العلامات


يجب عليك استخدام علامات العناوين لتحديد العناوين والعناوين الفرعية والنقاط المهمة.

في WordPress ، يتم تعيين علامة العنوان بـ H1. لا تستخدم علامة H1 مرة أخرى في المقالة. استخدم H2 و H3.

لا تستخدم الكثير من علامات H2 أو H3 لأن خوارزميات Google لن تحب ذلك.

4. كثافة الكلمات الرئيسية


استخدم كلمتك الرئيسية الرئيسية مرة واحدة في الفقرة الأولى ومرة ​​أخرى في الفقرة الأخيرة. واستخدامها في المحتوى حيث لا يأثر على المعنى

5. meta tag


يجب عليك إضافة وصف تعريفي فريد وملائم مع كل منشور في المدونة.

استخدم كلماتك الرئيسية المستهدفة في الوصف.

بينما تلتقط محركات البحث الكلمات الرئيسية ، من المهم أيضًا أن ينقر المستخدمون على المنشور. تحتاج إلى كتابة وصف سهل وذو صلة بمشاركتك.

فيما يتعلق بـ meta tag ، أوضحت Google أنها لا تهتم بها. لكن بعض محركات البحث ، مثل Bing ، ربما لا تزال تهتم بها.

6. الصور


يساعد تحسين الصورة كثيرًا في زيادة الزيارات من عمليات البحث عن الصور.

تساعد الكلمات الرئيسية في "عنوان الصورة" و "النص البديل" في جعل منشورك أكثر تركيزًا واستهدافًا.

وكلما زاد انشغال المستخدم ، زادت احتمالية إطالته ، مما يزيد في ترتيبك.

ولكن هناك نقطة مهمة . الصور الكبيرة ستؤدي إلى إبطاء موقعك ، وسيؤدي وجود بطيء في تحميل الصفحة  إلى تراجع ترتيبك في قوقل. 

7. عدد الكلمات في الموضوع


لن تتصدر المواضيع المختصرة الترتيب ، لأن محركات البحث سترى أنه موضوع قصير إذن فهو لا يحتوي على معلومات كافية.

بالطبع ، هناك استثناءات ، ولكن بالنسبة للمدونة العامة المستندة إلى المعلومات ، فإن إنشاء منشورات تحتوي على 1300 كلمة على الأقل هو المعيار الجديد.  

من الأفضل أن تكون مدروسة جيدًا وأن تكون غنية بالمعلومات . خاصة إذا كنت تستهدف كلمات رئيسية ذات منافسة عالية.

اقتراح: تحليل المشاركات الأخرى للكلمة الرئيسية المستهدفة الخاصة بك ومعرفة عدد الكلمات لديهم. يمكنك استخدام أدوات SEO  لتحليل أفضل 10 نتائج بحث لكلمتك الرئيسية المستهدفة.

على الرغم من عدم وجود عدد محدد ، لكن المواضيع الطويلة يكون ترتيبها أفضل لأنها عادةً تحتوي على معلومات أكثر. 

8. الروابط الداخلية


سيساعد الربط بين مشاركات المدونة على قضاء المزيد من الوقت في مدونتك ، كما سيساعد ذلك في تمرير تصنيف الصفحات إلى صفحات أخرى من موقعك.

عند استخدام الروابط الداخلية ، حاول استخدام كلمة رئيسية كنص للرابط.
تُظهر الروابط الداخلية ذات الصلة بالمنشور الأصلي محركات البحث التي توفرها معلومات إضافية تتجاوز ما يتم عرضه في المحتوى.

ولكن تأكد من أن الروابط متوافقة مع الموضوع.

9. الارتباط الخارجي


من الجيد أيضًا الارتباط بمواقع خارجية ، قم بذلك فقط إذا كانت المعلومات الموجودة على موقع الويب الخارجي له صلة بالمعلومات الموجودة في مشاركتك.

عند إضافة مواقع خارجية ، يجب عليك إضافة مواقع موثوقة فقط. وإذا كانت لديك شكوك حول موقع الويب، فيمكنك استخدام علامة nofollow لتجنب نقل رابطك إلى مواقع قد تكون سيئة.

يجب عليك استخدام روابط dofollow للمواقع الموثوق بها وروابط nofollow للمواقع المريبة.

هذا سيجعل موقعك يبدو أكثر مصداقية.

10. كتابة محتوى جذاب


إذا كنت تقدم محتوى ضعيف وزيارات وهمية ، فسوف تفشل بالتأكيد.

يجب أن يكون المنشور يهتم بالكلمة الرئيسية. تعلم كيفية إشراك جمهورك بطريقة تناسبهم. حاول طرح أسئلة القراء والإجابة عليها. افهم ما يريدون قراءته ، ثم اكتب عنها.

إذا لم تتمكن من كتابة محتوى جذاب ، فلن يطيل الزوار في مدونتك ، وسيرتفع معدل الارتداد ، وسيتراجع ترتيبك.

قائمة سيو الصفحة لعام 2020:


فيما يلي قائمة السيو يمكنك استخدامها للتأكد من أنك تفعل كل ما هو ممكن لترتيب أعلى في محركات البحث.

نصائح لوضع الكلمات الرئيسية:


الكلمة الرئيسية في العنوان.
الكلمة الرئيسية في الرابط الثابت.
الكلمة الرئيسية في أول 100 كلمة.
الكلمة الرئيسية في صورة.
استخدم الكلمة الأساسية في H2 أو H3.

عوامل تصنيف محركات البحث 2020:


أزل كل علامات التوقف من الرابط الثابت.
إضافة الوسائط المتعددة (الفيديو ، والشرائح ، والرسوم البيانية ).
تحسين الصور قبل التحميل (ضغط وتغيير حجمها).
تحسين سرعة تحميل الصفحة.
قم بإنشاء عنوان تعريف أقل من 65 حرفًا.
قم بإنشاء وصف تعريف أقل من 158 حرفًا. (هذا حد وصف تعريف جديد لعام 2020)
الروابط الداخلية للمقالات ذات الصلة.
الروابط الخارجية للمواقع ذات الجودة العالية ذات الصلة.
استخدام مخطط التعليمات

أشياء أخرى لم يرد ذكرها هنا:

تأكد من إضافة صورة للفيسبوك ، تويتر ، إلخ.
تأكد من وجود أزرار المشاركة في النهاية.
مشاركات ذات صلة بعد كل مقالة لخفض معدل الارتداد.

أشياء يجب تجنبها:

لا تضع أكثر من علامة H1 (عنوان المنشور هو H1).
لا تكرر نفس علامات H2 و H3. 

أشياء يجب التركيز عليها:

استخدم كلمتك الرئيسية في عنوان المنشور.
استخدم كلمات رئيسية طويلة .
طول المحتوى: يجب أن تحلل طول مقالة أعلى 10 نتائج وقم بإنشاء محتوى بنفس الكلمات أو أكثر من متوسط ​​أفضل 3 نتائج.

ما هي نصائحك لتحسين ترتيب المدونة؟ شاركها معنا في التعليقات !

هل أعجبك الموضوع ؟ لا تنسى مشاركته!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات