القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تصغير حجم الصورة بالكيلوبايت اون لاين

برنامج تصغير حجم الصورة دون التأثير على جودتها اون لاين



تشغل الصور المحفوظة بدقة عالية مساحة كبيرة من الذاكرة. لكن لحسن الحظ  لدى Google أداة ضغط لـ تقليل حجم الصور مع الحفاظ على الدقة.

تعتمد مساحة الذاكرة (التي يتم التعبير عنها بالكيلوبايت أو ميغابايت أو جيجابايت) والتي تشغلها صورة على حجمها ( بالبكسل ) ولكن أيضًا على تنسيقها (jpeg أو png أو tiff ...) ودقة الوضوح (بالبكسل في البوصة ). يمكن للصورة عالية الدقة أن تتجاوز 5 ميغابايت أما على الهاتف الذكي ، تكون حوالي 2 ميجابايت.


مع Squoosh ، جوجل لديها أداة على الانترنت باستخدام أحدث تقنيات ضغط و الذكاء الاصطناعي الذي يحافظ على الجودة. التطبيق صمم خصيصا لمطوري الويب الذين يريدون رفع سرعة تحميل صفحاتهم ولكن يمكن لأي شخص استخدامها. ما عليك سوى اختيار صورة أو سحبها إلى الشاشة وبدء العملية (التي قد تستغرق من ثانية إلى عدة ثوان). والنتيجة مقنعة جدا. يمكن تقليل صورة jpeg بنسبة تصل إلى 70٪ مع عدم وجود أي اختلاف تقريبًا للعين المجردة. يمكن تحويل الصورة إلى 10 تنسيقات مختلفة (يُنصح باستخدام MozJPEG ، مشفر Mozilla المقترح افتراضيًا ، لتخفيض أكبر).

ضبط إعدادات الضغط
تتمثل الميزة الحقيقية لـ Squoosh في التمكن من ضبط كل خاصية بدقة ( الضغط الوضوح الحجم...) من خلال النقر على "الإعدادات المتقدمة" في النافذة الموجودة أسفل اليمين. يمكنك حتى تعديل والحد من الألوان. يسمح لك الفاصل بين الشاشة الذكية بمقارنة الصورة قبل / بعد ، وضبط الاعدادت قبل تنزيل الصورة بالتنسيق المطلوب. العيب الوحيد: الموقع يستخدم أغلب الذاكرة على الكمبيوتر .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات