القائمة الرئيسية

الصفحات

تقنية الجيل الخامس 5G القادمة سنة 2020



تشمل شبكة 5G مجموعة من التقنيات المقابلة للجيل الخامس من معيار الهاتف المحمول. يتم التحقق من صحتها من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات 3GPP ( مشروع شراكة الجيل 3 ). تدخل حيز التنفيذ رسميًا في عام 2020.

لكل جيل من الشبكات عمر 20 عامًا تقريبًا. بدأ العمل على 4G في عام 2003 لإطلاقه في عام 2010 وحتى عام 2030. من جانبه ، كان 5G قيد الدراسة منذ عام 2012 ، لإطلاقه في عام 2020.

سرعة لإنترنت أعلى
و تدفق نظرية التحقق من صحة الشبكات 5G هي 1 تيرابت / ثانية لكل كم 2 و 100 ميغابت / ثانية السرعة المقدمة للمستخدم. على سبيل المقارنة ، تقدم شبكة 4G ـ 1 جيجابت / ثانية لكل خلية ، وهو معدل بت يتم مشاركته بين السكان المشمولين بهذه الخلية ، أي عمليًا حوالي 30 ميجابايت / ثانية.

والهدف هو فعلا للاتصال ليس فقط الهواتف الذكية . ومع ذلك ، يقدر أن هناك حوالي مليون لكل كيلومتر مربع.

قبل كل شيء ، ستقلل شبكة 5G بشكل كبير من زمن الوصول إلى 1 مللي ثانية ، على عكس 30-40 مللي ثانية التي تمت ملاحظتها اليوم. بالإضافة إلى تصفح الإنترنت التقليدي ، فإن الهدف هو أن تكون قادرًا على التحكم في الأشياء عن بعد. وبالتالي ، فإن الكمون المنخفض للغاية مقبول فقط لتجربة طائرة بدون طيار أو سيارة متصلة .

نشر شبكات 5G
أعلنت الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالفعل توافق محطاتها المستقبلية. وينطبق هذا بشكل خاص على Huawei و Samsung اللتين تعملان في الموضوع جنبًا إلى جنب مع Nokia / Alcatel Lucent والذين يستثمرون في البنية التحتية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات