القائمة الرئيسية

الصفحات

الضرائب على أرباح اليوتيوب 2021 : هل سيتم دفع ضرائب؟

 

الضرائب على أرباح اليوتيوب 2021 : هل سيتم دفع ضرائب؟

الضرائب على أرباح اليوتيوب 2021

حذر موقع YouTube منشئي المحتوى في جميع أنحاء العالم - بما في ذلك الوطن العربي - من أنه تم اضافة ضرائب جديدة . 

تلتزم شركة Alphabet الفرعية الآن بخصم ضريبة على مقاطع الفيديو ، بما يتناسب مع عدد المشاهدات التي تم تحقيقها في الولايات المتحدة. في حالة عدم وجود تصريح ، ستقطع Google تلقائيًا مدفوعاتها لمستخدمي YouTube ، بنسبة تصل إلى 24٪.


بدأت Google في تحذير منشئي المحتوى في جميع أنحاء العالم الذين يعيشون خارج الولايات المتحدة من أنه أصبح الآن إلزاميًا الإعلان عن المعلومات الضريبية في AdSense ، من أجل فرض ضريبة جديدة على المشاهدات من الولايات المتحدة . 

اضاف تغيير القانون في عام 2018 ضريبة جديدة لغير المقيمين تصل إلى 30٪ على الدخل المكتسب في الولايات المتحدة  الاستقطاع مباشرة . يمكن مشاهدة مقاطع فيديو YouTube في جميع أنحاء العالم ، وحتى إذا كانوا يمثلون أقلية ، فهناك عدد معين من المتحدثين بالفرنسية في الولايات المتحدة.


خاصة وأن الفيديو في مواضيع معينة ، حتى بلغة لا يفهمها المرء ، يمكن أن يكون وثيق الصلة بالموضوع تمامًا. فجأة ، حتى مقطع فيديو تم إنشاؤه باللغة الفرنسية بالكامل قد يدين بعدد كبير من المشاهدات للمشاهدين المقيمين في الولايات المتحدة . في هذه الحالة ، لا حظ: سيتم فرض ضرائب على الدخل الأمريكي ، حتى لو لم يكن لديك أي اتصال مع مصلحة الضرائب حتى الآن. تضيف Google أنه من الضروري تقديم تصريحك ، وإلا ستفرض الشركة بشكل تعسفي ضريبة تصل إلى 24 ٪ من الدخل من مقاطع الفيديو التي يتم تحقيق الدخل منها ، حتى لو لم يكن أي منها باللغة الإنجليزية. إليك ترجمة للبريد الإلكتروني الذي ترسله Google إلى منشئي المحتوى :


"نتواصل معك حيث ستتم مطالبة Google بخصم الضرائب الأمريكية من المدفوعات لمنشئي المحتوى المقيمين خارج الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام (بدءًا من حزيران (يونيو) 2021). خلال الأسابيع القليلة القادمة ، سنطلب منك تزويدنا بمعلوماتك الضريبية في AdSense لتحديد المبلغ الصحيح للضريبة المراد خصمه ، إن أمكن. إذا لم ترسل إلينا معلوماتك الضريبية بحلول 31 مايو 2021 ، فقد تضطر Google إلى خصم ما يصل إلى 24٪ من إجمالي دخلك في جميع أنحاء العالم .


لتجنب الخضوع لهذه الضريبة ، هناك طريقة واحدة متبقية - لكنها ستعمل فقط مع مقاطع الفيديو التي تقوم بتحميلها من الآن فصاعدًا: فقط قم بحظر  المنطقة ، للتأكد من أنه لن يتم مشاهدة الفيديوهات نهائيا فيها

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات