القائمة الرئيسية

الصفحات

14 أداة مذهلة من جوجل مخبأة في محرك البحث

14 أداة مذهلة من جوجل مخبأة في محرك البحث

عند زيارتك لمحرك البحث Google ، فإنك تقوم بكتابة كلمة رئيسية للوصول إلى صفحات الويب أو الصور . لكن محرك البحث لديه ميزات مخفية مضمنة في شريط البحث مباشرة. هذه الأدوات العملية والممتعة من Google ، مثل مولد للأرقام العشوائية ، وتتبع أوقات الرحلات وحتى الألعاب الصغيرة من أجل المتعة دون مغادرة الشاشة ...


محول وحدات

من لم يقم بالكثير من التحويلات بين أميال وكيلومترات ، أقدام ومترات أم درجات مئوية ودرجات فهرنهايت ؟ من خلال محول بسيط عبر الإنترنت: فقط اكتب "Convert unit" في شريط البحث وسيظهر لك مباشرة محول (المناطق ، الطول ، السرعة ، الزوايا ، درجة الحرارة ، وحتى استهلاك الوقود ).


محول وحدات


مولد أرقام عشوائي

في محرك البحث Google . اكتب "منشئ الأرقام" في شريط البحث وأدخل الحد الأدنى والحد الأقصى (على سبيل المثال ، رقم بين 1 و 10). تقدم Google أيضًا نفس الخيار في شكل لعبة الروليت. اكتب "  spinner " في الشريط ثم انتقل إلى علامة التبويب  "Number ". يمكنك بعد ذلك اختيار حجم عجلة الروليت (على سبيل المثال 10 أرقام) .


مولد أرقام عشوائي


العمليات الرياضية

تتيح لك Google إجراء عمليات حسابية بسيطة مباشرة  عبر شريط البحث (على سبيل المثال اكتب  69 * 153 للحصول على النتيجة). لكن محرك البحث أكثر مهارة من ذلك ويسمح لك بإجراء عمليات حسابية متقدمة وحتى منحنيات . جرب "log  x + sin 3 x + cos 5 x" وسيتم عرض المنحنى المقابل للدالة. بتحريك الفأرة فوق المنحنى ، يتم عرض قيمة  x و  y لنقطة معينة.


العمليات الرياضية


تحويل الأرقام إلى أحرف

هذه الوظيفة ، التي تكون مفيدة عندما تحتاج إلى تهجئة أعداد كبيرة ، متاحة للأسف باللغة الإنجليزية فقط. للقيام بذلك ، اكتب الرقم متبوعًا بـ "= english" (على سبيل المثال "54852= english" وسيتم عرض رقمك بالكامل وباللغة الإنجليزية. حد آخر للأداة: لم يعد يعمل بعد 1،000 مليار.


تحويل الأرقام إلى أحرف


 أداة انتقاء اللون

اكتب رمز اللون مباشرة من شريط البحث (على سبيل المثال # 373754 أو rgb (55 ، 135 ، 84) وسيعرض Google اللون المقابل في منتقي الألوان. بعد ذلك يمكنك الوصول إلى جميع الرموز المقابلة (HTML ، RGB ، CMYK ...) ورموز لأي لون عن طريق سحب المؤشر لتحديد الظل المطلوب.


أداة انتقاء اللون


مراقبة الحركة الجوية

تحقق من وقت وصول الطائرة في الوقت الفعلي على Google عن طريق كتابة رقم الرحلة مباشرة في شريط البحث (على سبيل المثال "AF 1358" أو "ezy8350"). يمكنك بعد ذلك الوصول إلى الرحلات الجوية المقابلة على مدار 4 أيام (اليوم الحالي واليوم السابق واليومين التاليين) في الأوقات المحلية ، بالإضافة إلى المحطة المخطط لها وأي تأخيرات.


اختبار سرعة الإنترنت

اختبر سرعة الإنترنت لديك في 30 ثانية باستخدام أداة Google: اكتب "Test de vitesse Internet" في شريط البحث ثم انقر فوق "ابدأ اختبار السرعة". ستحصل بعد ذلك على سرعة التحميل (سرعة التنزيل ) وسرعة التحميل (سرعة النقل) ووقت الاستجابة (مدى سرعة حصولك على استجابة من الخادم). يتم إجراء الاختبار بالتعاون مع  Measurement Lab (M-Lab) ، ويسمح الاختبار بقياس معدلات بيانات تصل إلى 700 ميجابت / ثانية.


اختبار سرعة الإنترنت


مستوى التوازن، أداة Google مفيدة للغاية

يُعد مستوى التوازن أداة مفيدة جدًا لتجنب الأرفف المنحرفة أو للتحقق من أن الباب عموديًا. لا داعي لتنزيل أي تطبيق : اكتب "مستوى التوازن" في شريط بحث Google على هاتفك وسيعرض Google فقاعة خضراء تشير إلى زاوية الميل. هذه الأداة للأسف مخصصة فقط للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.


مستوى التوازن، أداة Google مفيدة للغاية


بندول

بندول مجاني مباشرة من شريط عناوين Google. كل ما عليك فعله هو كتابة "بندول الإيقاع" وتعيين الإيقاع المطلوب (على سبيل المثال 100 نبضة في الدقيقة) ، ثم النقر على السهم للبدء أو الإيقاف المؤقت.


بندول


 السعرات الحرارية

لا حاجة للذهاب إلى موقع متخصص لمعرفة القيمة الغذائية للطعام. اكتب مباشرة " سعرات الموز" أو "السعرات الحرارية الكسكس " لمعرفة القيمة المعروضة ، يعتمد على USDA ( الولايات المتحدة وزارة الزراعة ) . اكتب على سبيل المثال "دهون صفار البيض  " أو "صلصة الطماطم بالكربوهيدرات " للحصول على النتيجة. لسوء الحظ ، هذا لا ينطبق على كل شيء.


تعرف على التوقيت المحلي

عليك إجراء مكالمات دولية أم أنك تخطط لرحلة طويلة ؟ لمعرفة التوقيت المحلي ، اكتب الوقت + اسم المدينة أو البلد في شريط عناوين Google (على سبيل المثال "الوقت في لوس أنجلوس") للحصول على الوقت الحالي هناك. من الممكن أيضًا معرفة الأوقات الدقيقة عن طريق كتابة على سبيل المثال "4 مساءً في اليابان". في هذه الحالة ، تحصل على الوقت المقابل لموقعك.


تعرف على التوقيت المحلي


البحث عن الصور حسب اللون

تتوفر العديد من الخيارات من  خلال محرك بحث الصور من Google. وبالتالي يمكنك تحديد الصور حسب الحجم أو التنسيق أو التاريخ أو حقوق الاستخدام. يتيح لك قوقل أيضا البحث حسب اللون تحديد الصور فقط وفقًا لمجموعة الألوان. اكتب على سبيل المثال " القمر " ثم اختر اللون الأحمر أو " ستيف جوبز " وخيار الأسود والأبيض.


تمرين الاسترخاء

ضغط كبير ؟ خذ دقيقة للاسترخاء عن طريق كتابة "تمرين التنفس" في شريط بحث Google. يتم عرض شاشة زرقاء مع دائرة بيضاء تشير إلى مرحلتي الإلهام والانتهاء. عادي جدا ولكنه فعال لإيجاد الهدوء دون مغادرة شاشتك.


تمرين الاسترخاء


ألعاب عتيقة صغيرة

قامت Google بإخفاء بعض الألعاب الصغيرة. اكتب على سبيل المثال "Pacman" أو "Solitaire" أو "Minesweeper" أو "Snake" للعب مباشرة  عبر شاشة البحث. وبالتالي ، تتوفر ست ألعاب صغيرة  عبر بحث Google. يمكن الوصول إلى الألعاب الأخرى من  خلال  Google doodle . جرب مثلا Spooky cat في صفحة Halloween ، حيث يتعين عليك قتل الأشباح عن طريق رسم الرموز الصحيحة.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات