القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح كيفية استعادة البيانات من القرص الصلب الداخلي




قد يظهر القرص الصلب الداخلي لديك أحيانًا علامات التعب ، وحتى الأعطال المفاجئة. لهذا السبب ، من المهم معرفة كيفية استرداد البيانات من القرص الصلب التالف. في هذه المقالة ، نقدم الطرق المختلفة للقيام بذلك.

لا تدوم الأقراص الصلبة إلى الأبد. لهذا السبب يجب أن تخطط دائمًا للأسوأ. وحتى استعادة البيانات قد تكون أحيانا معقدة في حالة تلف الأقراص الصلبة ، في حالات أخرى سيكون أسهل بكثير. هذه هي الحالة الأولى ، وربما واحدة من الحالات الأكثر شيوعا. جهاز الكمبيوتر لا يشتغل وتريد استعادة البيانات الخاصة بك؟ إذن هذا هو الحل.

ابدأ على فلاش USB أو قرص مضغوط
قم ببدء بوت الكمبيوتر من مفتاح USB مباشر أو قرص مضغوط . يمكنك تثبيت إصدار Linux على مفتاح USB . سيتيح لك ذلك الوصول إلى نظام تشغيل جديد تمامًا يتيح لك الاستفادة من واجهة.

من هذه الواجهة ، يمكنك نسخ كل البيانات الخاصة بك ، وبالتالي ، استعادة كل أو جزء من البيانات التي تعتبر مهمة. لا تزال هذه هي أفضل طريقة لاستعادة أي بيانات من جهاز كمبيوتر لا يقلع .

أخرج القرص الصلب الداخلي من الكمبيوتر
سيناريو آخر: ليس فقط فشل جهاز الكمبيوتر في بدء التشغيل ، ولكن التلف أيضا ، ما يعني أنه لا يمكنك استرداد البيانات من هذا الكمبيوتر أيضًا. قد تكون الشاشة مكسورة أو لوحة المفاتيح غير صالحة للاستخدام أو عطل في اللوحة الأم . العديد من الأسباب التي ستجبرك على إزالة القرص الصلب الثابت لوضعه في جهاز آخر.

يبقى هذا الحل بسيطًا إلى حد ما. تتمثل الفكرة في الولوج إلى القرص الصلب من خلال مسار آخر غير مسار نظام التشغيل الرئيسي. سوف تحتاج إلى إزالة القرص الصلب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثابت أو محمول. سيتيح لك ذلك توصيله بجهاز آخر مثل محطة الإرساء أو حتى وضعه في منفذ خارجي.

استخدم برامج مخصصة أو اتصل بخبير
إذا لم يعمل أي من هذين الحلين ، وهو أمر نادر للغاية ، فإن الخيار الأخير هو استخدام برنامج خاص ، أو حتى الانتقال إلى خبراء إذا كانت بياناتك ذات أهمية قصوى. في الواقع ، في الحالات التي يكون فيها من المستحيل بالنسبة لك استرداد البيانات عن طريق وضع القرص في وسيط خارجي أو من واجهة جديدة  .

إذا سمحت لك العديد من البرامج - في بعض الأحيان - باستعادة بعض البيانات ، فلن يكون أي منها موثوقًا في حالة كون القرص الصلب هو المشكلة. ولكن لن تفقد كل شيء. لهذا يجب الاستعانة بالمتخصصين والخبراء لاسترداد البيانات من الأقراص التالفة .

بمقابل ، سيجد المحترفون ذوي الخبرة طريقة لاستعادة بعض أو كل بياناتك. وإذا كان الأمر معقد فقد يكلفك ذلك كثيرا . لكن استعادة المعلومات الخاصة بك مضمونة. في حالة وجود قرص صلب تالف ، سيكون هذا غالبًا الخيار الوحيد.

إذن ، هناك ثلاثة حلول لاستعادة بياناتك من القرص الصلب الداخلي. إذا لم ينجح الحل الأول والثاني ، فغالبًا ما ستضطر إلى اللجوء لمساعدة خارجية. سوف يسمح لك تدخل المهنيين الأكفاء بحفظ معظم بياناتك. ومن هنا تتضح فائدة انشاء نسخ احتياطية منتظمة على وسائط مختلفة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات